5811. إِمَّا1 5812. إما لا2 5813. إِمَاراتيّ1 5814. إِمَارَة1 5815. إِمَارة1 5816. إمالات قتيبة15817. إمالة1 5818. إمالة تامة1 5819. إمالة خالصة1 5820. إمالة شديدة1 5821. إمالة صغرى1 5822. إمالة ضعيفة1 5823. إمالة غير خالصة1 5824. إمالة كبرى1 5825. إمالة لطيفة1 5826. إمالة متوسطة1 5827. إمالة محضة1 5828. إمالة وسطى1 5829. إمالة يسيرة1 5830. إمام1 5831. إِمَام الْحَرَمَيْنِ...1 5832. إمام الحي1 5833. إِمَام الدِّين1 5834. إمامان1 5835. إِمامِيَّان1 5836. إمامية1 5837. إمانويل1 5838. إمَاي1 5839. إمبراطور1 5840. إمبريال1 5841. إِمْدَاد1 5842. إِمْدَاد الحَقّ1 5843. إمِّدانُ1 5844. إِمْرَأة1 5845. إِمَّعٌ1 5846. إِمَّع1 5847. إمكان1 5848. إمكان الاستعدادي1 5849. إمكان الخاص1 5850. إمكان الذاتي1 5851. إمكان العام1 5852. إِمْكَانه لَا وَلَا إِمْكَان لَهُ...1 5853. إِمْكَانيّات1 5854. إِمْلاء2 5855. إملاس المرأة الجنين...1 5856. إملاق1 5857. إِمْلَاقٍ1 5858. إملال الكتاب على الكاتب...1 5859. إمما1 5860. إمْهَال1 5861. إميل1 5862. إن2 5863. إنْ2 5864. إِن2 5865. إِنْ2 5866. إنَّ اللهَ مَعَنَا ...1 5867. إِنّ ثمّة أمورٌ1 5868. إِنْ كَانَ ولاَبُدَّ...1 5869. إِنْ لم تدرسوا لا تستطيعون...1 5870. إِنَّ وأَنَ1 5871. إِنَاء1 5872. إنابة1 5873. إناه2 5874. إنبات الغلام1 5875. إنتاميبا1 5876. إنتباه1 5877. إنتربول1 5878. إنترنت1 5879. إِنْتَصَر1 5880. إِنْتِظار1 5881. إِنْتِفاضة1 5882. إِنْتِماء1 5883. إنْتَناط1 5884. إِنْتِهاء1 5885. إِنْتِهازِيّة1 5886. إِنْجَاح1 5887. إِنْجَازاتك القديمة والتي...1 5888. إنجانيّة1 5889. إنْجِبار1 5890. إنْجي1 5891. إنجيل2 5892. إِنْجِيل1 5893. إِنْجِيلة1 5894. إنس2 5895. إِنْس1 5896. إِنْسَاف1 5897. إنسان1 5898. إنسان الكامل1 5899. إِنْسَانة1 5900. إنسولين1 5901. إنسِيَّان1 5902. إِنْسِيَّة1 5903. إنشا1 5904. إنشاء1 5905. إنْشَاد1 5906. إِنْصَاب1 5907. إِنْصَاف1 5908. إِنْصِفْنِي1 5909. إِنْضِمَام1 5910. إِنْطِلاق1 Prev. 100
«
Previous

إمالات قتيبة

»
Next
إمالات قتيبة:
ما انفرد به قتيبة بن مِهران عن الكسائي (ت 189 هـ) من الإمالات، حيث كان يميل كل ألف قبلها كسرة أو بعدها كسرة أو آخر الكلمة التي فيها مكسور أو أول الكلمة -التي فيها ألف- مكسور، وهذه الإمالات مروية في كثير من كتب القراءات، إلا أنه لا يقرأ بها الآن عن الكسائي لأن الأسانيد اليوم لا تتصل بالكسائي (ت 189 هـ) من هذه الرواية، فهي في عداد القراءات الشاذّة.
  • Lisaan.net is a free resource created and maintained fī sabīli llāh by Ikram Hawramani. Please send your comments, suggestions and corrections to contact@hawramani.com