9794. الأش1 9795. الأشأم1 9796. الأشاءُ1 9797. الأشابة1 9798. الأشارة1 9799. الأشاعرة19800. الأشباح1 9801. الأشْتَرُ1 9802. الأُشْتُرُّ1 9803. الأُشَّجُ1 9804. الأشْجَعُ1 9805. الأشجع1 9806. الأشخم1 9807. الأشخوب1 9808. الأشد1 9809. الأَشْداق1 9810. الأشدف1 9811. الْأَشْدَق1 9812. الأشر2 9813. الأشربة2 9814. الْأَشْرِبَة1 9815. الأشرة1 9816. الأشرع1 9817. الأشرف1 9818. الأشعة السينية1 9819. الأشعة الكونية1 9820. الْأَشْعَث1 9821. الأشعث الأغبر1 9822. الأشعر1 9823. الْأَشْعر1 9824. الأشعرية1 9825. الأشعل1 9826. الأشغولة1 9827. الأشفاع1 9828. الأشفى1 9829. الأُشَّقُ1 9830. الأشقح1 9831. الْأَشْقَر1 9832. الأَشْقَرُ1 9833. الأشكل1 9834. الأشْلُ1 9835. الأشمط1 9836. الأشمق1 9837. الأشنان1 9838. الأشْنَةُ1 9839. الأشنة1 9840. الأشنج1 9841. الْأَشْهب1 9842. الْأَشْهر1 9843. الأشهر الحرام1 9844. الأشواط1 9845. الأَشْوَزُ1 9846. الأشوص1 9847. الأشوه1 9848. الْأَشْيَاء1 9849. الأشيب1 9850. الأصاص1 9851. الْأَصَالَة1 9852. الأصبوع1 9853. الْأَصْحَاب2 9854. الأصحاب2 9855. الأصدة1 9856. الأُصْدَةُ1 9857. الأصدر1 9858. الأصدغان1 9859. الأُصْر1 9860. الأصر1 9861. الأَصْرُ1 9862. الأُصْطُبَّةُ1 9863. الأصطبة2 9864. الأصطكمة1 9865. الأُصْطُكْمَة1 9866. الأصْطُكْمَةُ1 9867. الأصْطُمَّةُ1 9868. الأَصْغَر1 9869. الْأَصْغَر1 9870. الْأَصْغَر والأكبر1 9871. الأصف1 9872. الْأَصْفَر1 9873. الأصفران1 9874. الأصك1 9875. الأصْلُ1 9876. الأَصْلُ1 9877. الأصل3 9878. الأَصْل1 9879. الأصلة1 9880. الْأَصْلَح1 9881. الأَصْلَخُ1 9882. الأصلد1 9883. الأصلع1 9884. الأصلف1 9885. الأصلم1 9886. الأَصْلَمُ1 9887. الْأَصْلِيّ1 9888. الأصمّ1 9889. الْأَصَم2 9890. الأصْمَعُ1 9891. الأصمع1 9892. الأصموخ1 9893. الأصهب1 Prev. 100
«
Previous

الأشاعرة

»
Next
الأشاعرة: الْفرق بَين الأشاعرة والأشعرية أَن الأشعرية فِي مُقَابلَة الماتريدية وهم الَّذين تبعوا أَبَا الْحسن الْأَشْعَرِيّ. والأشاعرة فِي مُقَابلَة الْمُعْتَزلَة شَامِلَة للماتريدية والأشعرية. والأشاعرة إِذا وَقعت فِي مُقَابلَة الْحُكَمَاء فَالْمُرَاد بهَا جَمِيع الْمُتَكَلِّمين. الِاشْتِرَاك: لَفْظِي ومعنوي. أما الِاشْتِرَاك اللَّفْظِيّ فَهُوَ أَن يكون اللَّفْظ مَوْضُوعا لمعنيين أَو لمعان بأوضاع مُتعَدِّدَة كَلَفْظِ الْعين للباصرة وَالْجَارِيَة وَالذَّهَب وَغير ذَلِك. والاشتراك الْمَعْنَوِيّ أَن يكون اللَّفْظ مَوْضُوعا لِمَعْنى كلي كالإنسان للحيوان النَّاطِق.
  • Lisaan.net is a free resource created and maintained by Ikram Hawramani. Please send your comments, suggestions and corrections to contact@hawramani.com