18575. الثمام1 18576. الثمامة1 18577. الثُّمامَةُ1 18578. الثمامية1 18579. الثّمامية1 18580. الثَّمانون118581. الثمانون في الحديث1 18582. الثَّمانية وأربعين1 18583. الثمة1 18584. الثمثام1 18585. الثمثم1 18586. الثَّمْجُ1 18587. الثمد2 18588. الثَّمْدُ1 18589. الثمر1 18590. الثَّمَرُ1 18591. الثمر الجني، في الأدب السني...1 18592. الثَّمْرَاءُ1 18593. الثَّمَرَة1 18594. الثمرة في أحكام النجوم...1 18595. الثَّمْطُ1 18596. الثملة1 18597. الثُّمْلَةُ1 18598. الثَّمْلَطَةُ1 18599. الثمن2 18600. الثُّمْنُ1 18601. الثّمن4 18602. الثَّموتُ1 18603. الثمير1 18604. الثميغة1 18605. الثميلة1 18606. الثمين1 18607. الثمينَةُ1 18608. الثن1 18609. الثِّنُّ1 18610. الثناء2 18611. الثّناء1 18612. الثَّنَاء2 18613. الثنائي1 18614. الثُّنَائِيّةُ1 18615. الثّنائية1 18616. الثنايا2 18617. الثنة1 18618. الثنتان1 18619. الثِّنْتِلُ1 18620. الثنْتَلُ1 18621. الثِّنْجارَةُ1 18622. الثُّنْدُأََةُ1 18623. الثندوة1 18624. الثُّنْدُوَةُ1 18625. الثَّنْطُ1 18626. الثُّنْطُبُ1 18627. الثنطب1 18628. الثّنوية1 18629. الثنوية1 18630. الثنى2 18631. الثِّنى1 18632. الثّني1 18633. الثني2 18634. الثِّنْيُ1 18635. الثَّنيُّ1 18636. الثنيان1 18637. الثَّنية1 18638. الثنيّة البيضَاءُ1 18639. الثَّهْمَدُ1 18640. الثَّهْوَدُ1 18641. الثواء1 18642. الثواب2 18643. الثّواب1 18644. الثَّوَاب2 18645. الثوب1 18646. الثَّوْب1 18647. الثَّوْبُ1 18648. الثوب البِذلة1 18649. الثّوبانية1 18650. الثوة1 18651. الثُّوثُوزُ1 18652. الثَّوْجُ1 18653. الثَّوْرُ1 18654. الثور1 18655. الثورة1 18656. الثُّوَعُ1 18657. الثَّوْلُ1 18658. الثول1 18659. الثولاء1 18660. الثُّومُ1 18661. الثوم1 18662. الثُّومَةُ1 18663. الثّومنية1 18664. الثَّوْهَدُ1 18665. الثوي1 18666. الثوية1 18667. الثوِيّةُ1 18668. الثُّوَيرُ1 18669. الثُّوَيْناء1 18670. الثوينى1 18671. الثيب1 18672. الثّيّب2 18673. الثّيِّبة1 18674. الثِّيَّةُ1 Prev. 100
«
Previous

الثَّمانون

»
Next
الثَّمانون
الجذر: ث م ن

مثال: العيد الثمانون
الرأي: مرفوضة
السبب: لاستعمال لفظ العقد «ثمانون» وصفًا للمفرد، وهو استعمال لا يُعْرَف له وجه فيما نصت عليه اللغة.

الصواب والرتبة: -العيد المتمّ للثمانين [فصيحة]-العيد الثمانون [صحيحة]
التعليق: استخدم هذا الأسلوب جماعة من قدامى العلماء، ومنه قولهم: الجزء العشرون، والورقة العشرون على معنى تمام العشرين، فتحذف كلمة التمام وتقام العشرون مقامها، وقد أقره مجمع اللغة المصري.