28336. الصال1 28337. الصالب1 28338. الصالة1 28339. الصَّالح2 28340. الصالح2 28341. الصّالح128342. الصالحات1 28343. الصالحية1 28344. الصّالحيّة1 28345. الصَّامِت1 28346. الصّامت1 28347. الصامتة1 28348. الصامغان1 28349. الصامورة1 28350. الصَّانِع1 28351. الصاهل1 28352. الصَّاوِي1 28353. الصب2 28354. الصّبا1 28355. الصِّبَا2 28356. الصّبائي1 28357. الصّبابة1 28358. الصبابة1 28359. الصَّباح1 28360. الصَبَاح1 28361. الصباحي1 28362. الصباحية1 28363. الصبار1 28364. الصبارة1 28365. الصّباغ2 28366. الصباغة1 28367. الصبان1 28368. الصبانة1 28369. الصبب1 28370. الصببوب1 28371. الصبة1 28372. الصَّبْثُ1 28373. الصُّبْحُ1 28374. الصُّبْح1 28375. الصبح1 28376. الصُّبْح الصَّادِق2 28377. الصُّبح الصادق1 28378. الصُّبْح الْكَاذِب1 28379. الصبحان1 28380. الصبحة1 28381. الصَّبَخَةُ1 28382. الصّبر1 28383. الصَّبر1 28384. الصبر2 28385. الصَّبْرُ2 28386. الصَّبْر3 28387. الصبر والشكر1 28388. الصُّبْرَة1 28389. الصبصاب1 28390. الصَّبْطُ1 28391. الصَّبْغ1 28392. الصِّبْغُ1 28393. الصبغة2 28394. الصبغي1 28395. الصَّبُوبُ1 28396. الصبوب1 28397. الصَّبْوَةُ1 28398. الصبوح1 28399. الصبور1 28400. الصَّبِي1 28401. الصّبيان1 28402. الصِّبيان1 28403. الصبيب1 28404. الصبية1 28405. الصبيحة1 28406. الصبير1 28407. الصَّتُّ1 28408. الصَّتَعُ1 28409. الصَّتْمُ1 28410. الصُّحُّ1 28411. الصّحابي1 28412. الصَّحابي1 28413. الصَّحَابِيّ3 28414. الصِّحَاح1 28415. الصحار1 28416. الصحاف1 28417. الصحافة1 28418. الصّحّة1 28419. الصِّحَّة3 28420. الصِّحَّة1 28421. الصحة1 28422. الصحّةُ1 28423. الصَّحْراءُ1 28424. الصَّحرَاء1 28425. الصحصاح والصحصح1 28426. الصحصح والصحصوح1 28427. الصُّحُف 1 28428. الصَّحْفَةُ1 28429. الصحفة1 28430. الصحفي1 28431. الصُّحْمَةُ1 28432. الصحن1 28433. الصحناء1 28434. الصحناة1 28435. الصحنان1 Prev. 100
«
Previous

الصّالح

»
Next
الصّالح:
[فى الانكليزية] Convenient .appropriate
[ في الفرنسية] Convenable ،approprie عند المحدّثين حديث هو دون الحسن.
قال أبو داود وما كان في كتابي السنن من حديث فيه وهن شديد فقد بيّنته، وما لم أذكر فيه شيئا فهو صالح وبعضها أصلح من بعض انتهى. قال الحافظ ابن حجر لفظ صالح في كلامه أعمّ من أن يكون للاحتجاج أو للاعتبار، فما ارتقى إلى الصّحة ثم إلى الحسن فهو بالمعنى الأول، وما عداهما فهو بالمعنى الثاني، وما قصر عن ذلك فهو الذي فيه وهن شديد، كذا في الإرشاد الساري شرح صحيح البخاري.
  • Lisaan.net is a free resource created and maintained by Ikram Hawramani. Please send your comments, suggestions and corrections to contact@hawramani.com