33823. العشرة3 33824. العَشَرَةُ1 33825. العَشَرة المبشَّرة1 33826. العِشْرقُ1 33827. العَشْرَمُ1 33828. العِشْرُون133829. العَشْزَبُ1 33830. العشعش1 33831. العِشق1 33832. العِشْقُ1 33833. الْعِشْق1 33834. العشق2 33835. العشقة1 33836. العَشَمُ1 33837. العشمة1 33838. العَشَنْبَرَةُ1 33839. العَشَنَّجُ2 33840. العَشَنْزَرُ1 33841. الْعَشَنْزَرُ1 33842. العَشَنْزِرَةُ1 33843. العَشَنَّطُ1 33844. الْعَشَنَّطُ1 33845. العَشَنَّقُ1 33846. الْعَشَنَّقُ1 33847. العَشَنَّقُ 1 33848. العشواء1 33849. العشوة2 33850. العَشَوْزَرُ1 33851. العَشَوْزَنُ2 33852. الْعَشَوْزَنُ1 33853. العُشوفُ1 33854. العَشِيُّ1 33855. الْعشي1 33856. العشي1 33857. العشية1 33858. العشير1 33859. العُشَيرُ1 33860. الْعَشِيرَة1 33861. العُشَيرَة1 33862. العشيرة1 33863. العشيق2 33864. العَصُّ1 33865. العَصا2 33866. الْعَصَا1 33867. العصاب1 33868. الْعِصَابَة1 33869. العصابة1 33870. العصار1 33871. العصارة2 33872. العصافة1 33873. العصاقِيَةُ1 33874. العصام1 33875. العصامي1 33876. العَصَب1 33877. العَصَبُ1 33878. العصب4 33879. الْعَصَبَات1 33880. الْعصبَة2 33881. العَصَبَة1 33882. العصبة1 33883. العصبة السببية1 33884. العَصَبة بغيره1 33885. العَصَبة بنفسه1 33886. العَصَبة مع غيره1 33887. العصبي1 33888. العصبية1 33889. العصر2 33890. العَصْر1 33891. العِصْر1 33892. الْعَصْر1 33893. العَصْرُ1 33894. العصرة1 33895. العُصعُص1 33896. العصعص1 33897. العصعصة1 33898. العصعوص1 33899. العصف1 33900. العَصْفُ1 33901. العصفة1 33902. العصفر1 33903. العُصْفُرُ2 33904. الْعُصْفُرُ1 33905. العصفور1 33906. الْعُصْفُورُ1 33907. العصفورة1 33908. العصفوري1 33909. العصفورية1 33910. العُصْقولُ1 33911. العُصْقُوْلُ 1 33912. العَصَلُ1 33913. العصل1 33914. العصلاء1 33915. العَصْلاوانِ1 33916. العُصْلُبُ1 33917. العصلب1 33918. العَصْلَبِيُّ1 33919. العصلبي1 33920. الْعَصْلَبِيُّ1 33921. العَصَلَّجُ1 33922. العصلج1 Prev. 100
«
Previous

العِشْرُون

»
Next
العِشْرُون
الجذر: ع ش ر

مثال: الكتاب العشرون
الرأي: مرفوضة
السبب: لاستعمال لفظ العقد «عشرون» وصفًا للمفرد، وهو استعمال لا يُعْرَف له وجه فيما نصت عليه اللغة.

الصواب والرتبة: -الكتاب المتم للعشرين [فصيحة]-الكتاب العشرون [صحيحة]
التعليق: استخدم هذا الأسلوب جماعة من قدامى العلماء، ومنه قولهم: الجزء العشرون، والورقة العشرون على معنى تمام العشرين، فتحذف كلمة التمام وتقام العشرون مقامها، وقد أقره مجمع اللغة المصري.