67808. خَترم1 67809. خَتْرَمَ1 67810. ختره1 67811. خَتَرو1 67812. خُتَّشُ1 67813. خَتش167814. ختع6 67815. خَتَعَ1 67816. خَتع1 67817. خَتَعَ 1 67818. ختعر6 67819. ختعل1 67820. خَتعل1 67821. ختف2 67822. ختفر1 67823. خَتل2 67824. خَتَلَ1 67825. ختل13 67826. خَتَلَ 1 67827. ختلع1 67828. خَتْلَعَ1 67829. خَتلع1 67830. خَتلم1 67831. خَتْلَمَ2 67832. ختله1 67833. خَتَلَه1 67834. خَتَمَ1 67835. ختم19 67836. خَتم1 67837. خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ...1 67838. ختَمَ 1 67839. خَتَمَ 1 67840. خَتْمة1 67841. خَتمه1 67842. خَتَمَهُ1 67843. خَتَمي1 67844. خَتْمِي1 67845. خَتْمِيَّة1 67846. خَتَمِيَّة1 67847. خَتَنَ2 67848. ختن14 67849. خَتَن1 67850. خَتَن الرجل1 67851. خَتَنَ 1 67852. خَتُّو1 67853. خُتَّو1 67854. ختو4 67855. خُتْوُبٌ1 67856. ختور1 67857. خَتُور1 67858. ختي2 67859. خَتِير1 67860. خُتَيْمَة1 67861. خَتِيمَة1 67862. خَتِين1 67863. خُتَيْنَان1 67864. خث3 67865. خَثَّ 1 67866. خَثَا1 67867. خثا2 67868. خَثَا 1 67869. خَثَّام1 67870. خِثَاية1 67871. خثب1 67872. خثث2 67873. خثثه1 67874. خَثَرَ1 67875. خثر17 67876. خَثِرَ 1 67877. خثرف1 67878. خثرم4 67879. خَثرم1 67880. خثع1 67881. خَثع1 67882. خثعب3 67883. خثعج2 67884. خَثْعَمٌ1 67885. خثعم4 67886. خَثعم1 67887. خثعمه1 67888. خَثَلَ1 67889. خثل6 67890. خَثل1 67891. خَثَلَ 1 67892. خَثْلَةُ1 67893. خثلم1 67894. خَثلم1 67895. خثم7 67896. خَثم1 67897. خَثَمَ 1 67898. خَثَّمَهُ1 67899. خثمه1 67900. خَثَمِيّ1 67901. خُثْمِيّ1 67902. خثن1 67903. خثو3 67904. خثى4 67905. خَثَى1 67906. خثي6 67907. خَثْيَان1 Prev. 100
«
Previous

خَتش

»
Next
خَتش
. خُتَّشُ، بضمّ الخاءِ، وفتْح التَّاء المُشَدَّدَةِ، أَهمله الجَوْهَرِيُّ وصاحِبُ اللّسَانِ، وَلَو قَال: كسُكَّرٍ لأَصَابَ، وَهَكَذَا ضَبَطَه الحافِظُ، وخَالَفَهُمَا الصّاغَانِيّ، فقالَ: هُوَ بضَمَّتَيْنِ مشَدَّدَة التاءِ: جَدُّ أَبِي الفَضْلِ رُسْتُمَ بنِ عَبْدِ الله الأَشْرُوسَنِيِّ عَن مُحَمَّدِ بنِ غالِبٍ الأَنْطَاكِيّ، سَمِعَ مِنْهُ أَبو مُحَمّد الضَّرّابُ، والأُشْرُوسَنِيُّ هَكَذَا بِزيَادَة النُّونِ قَبْلَ ياءِ النِّسْبَة، ومِثْلُه فِي التَّكْمِلَةِ، وَفِي التَّبْصِير: الأَشْرُوسِيُّ من غَيْرِ نُون، وقالَ: هُوَ مَنْسُوب إِلَى أُشْرُوسَانَ، فُرْضَةِ مَن جاءَ مِنخُراسانَ يريدُ السِّنْدَ، وأَمّا بالنُّونِ فمِنْ بِلادِ الرُّومِ، فتَأَمَّل. وأَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بنُ عَلِيِّ بنِ خَتّاش، ككَتّانٍ، البُخَارِيّ، من المُحَدِّثِينَ، قَالَ الحافِظُ: هكذَا ضَبَطَه الذَّهَبِيُّ وهُوَ تَصْحِيفٌ، والَّذِي فِي الإِكْمَالِ بالنُّونِ لَا بالمُثَنّاةِ، فلْيُتَأَمَّلْ.
  • Lisaan.net is a free resource created and maintained by Ikram Hawramani. Please send your comments, suggestions and corrections to contact@hawramani.com