100510. عَلِسَ 1 100511. علسط3 100512. عَلَسِيّ1 100513. علش5 100514. عَلِشَ 1 100515. علشط2100516. عَلَصَ1 100517. علص8 100518. عَلِصَ 1 100519. علصت1 100520. عَلَصِيّة1 100521. علض4 100522. عَلَضَهُ1 100523. علضه1 100524. عَلْضِي1 100525. علط10 100526. عَلِطَ 1 100527. علطبس4 100528. علطس4 100529. علطمس3 100530. علطميس1 100531. عَلْطَمِيسُ1 100532. عَلْطَمِيسٌ1 100533. عَلْعَ1 100534. علع1 100535. عُلْف1 100536. عَلَف1 100537. عَلْف1 100538. عَلَفَ1 100539. عُلَّف1 100540. عِلْف1 100541. علف18 100542. عَلَفَ 1 100543. عَلْفَانَة1 100544. علفت4 100545. علفص2 100546. عَلْفَصْتُ1 100547. علفط2 100548. عَلْفَطَه1 100549. علفق3 100550. عَلَقَ1 100551. علق21 100552. عَلِقَ في1 100553. عَلَقَ 1 100554. عُلْقَة1 100555. عِلْقَة1 100556. علقت1 100557. علقط2 100558. علقم9 100559. عَلْقَمة1 100560. عَلَكَ1 100561. علك13 100562. عَلَكَ 1 100563. عِلْكَاك1 100564. عَلْكَاوِيّ1 100565. عَلَكَاوِي1 100566. علكد4 100567. عَلْكَدٌ 1 100568. علكز3 100569. علكس5 100570. عَلْكَسٌ1 100571. عَلْكَسَ 1 100572. علكش1 100573. علكم5 100574. عَلْكَمَ1 100575. عَلْكم1 100576. عَلَلَ1 100577. عَلِّل1 100578. علل13 100579. علل القراءات1 100580. عِلَلِيّ1 100581. عَلَلِيّ1 100582. علم21 100583. عَلِمَ1 100584. عَلَم1 100585. عِلْم1 100586. علم آداب الأكل1 100587. علم آداب البحث1 100588. علم آداب البحث ويقال له علم المناظر...1 100589. علم آداب التوبة1 100590. علم آداب الحسبة1 100591. علم آداب الدرس2 100592. علم آداب السفر1 100593. علم آداب السماع والوجد...1 100594. علم آداب الصحبة والمعاشرة...1 100595. علم آداب الكسب والمعاش...1 100596. علم آداب الملوك2 100597. علم آداب النبوة1 100598. علم آداب النكاح1 100599. علم آداب الوزارة1 100600. علم آداب تلاوة القرآن، وآداب تاليه...1 100601. علم آداب كتابة المصحف...2 100602. علم آفات الجاه1 100603. علم آفات الدنيا1 100604. علم آفات الرياء1 100605. علم آفات العجب1 100606. علم آفات الغرور1 100607. علم آفات الغضب1 100608. علم آفات الكبر1 100609. علم آفات اللسان1 Prev. 100
«
Previous

علشط

»
Next
علشط
العزيزي: العلشطُ السيئ الخلقُ، قال الصغاني مؤلفّ هذا الكتاب: أنا واقف في صحته؛ بل بريءّ من عهدتهِ.
علشط
العَلَشَّطُ، كعَمَلَّسٍ، أهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وصَاحِب اللِّسَان، وقالَ العُزَيْزِي: هُوَ السَّيِّئُ الخُلُقِِ. قالَ الصَّاغَانِيّ: وَفِي صِحَّتِها نَظَرٌ، ونَصُّ العُبَاب: أَنا واقِفٌ فِي صِحَّتِه بل بَريءٌ من عُهْدَتِه. قلت: ويُؤَيِّد العُزَيْزِيَّ وُرُودُ العَنَشَّطِ، كَمَا نَقَلَهُ الجَوْهَرِيّ وغيرُه، وفَسَّرُوه بالسَّيِّئِ الخُلُقِ، فَهُوَ على صِحَّتِه تكونُ الَّلامُ بَدَلا من النُّونِ، ومثلُ هَذَا كَثيرٌ، فتَأَمَّلْ ذلِكَ وأَنْصِفْ.
  • Lisaan.net is a free resource created and maintained by Ikram Hawramani. Please send your comments, suggestions and corrections to contact@hawramani.com