Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 3113
1575. العَرصة1 1576. العَرض1 1577. العَرضة الأخيرة1 1578. العُرف1 1579. العَرَفات1 1580. العَرَق11581. العَروس1 1582. العَروض2 1583. العَزائم1 1584. العَزَب1 1585. العَزل1 1586. العُزلة1 1587. العَزم1 1588. العَزِيمة1 1589. العَسكر1 1590. العُشب1 1591. العِشرة1 1592. العَشَرة المبشَّرة1 1593. العِشق1 1594. العَشِيُّ1 1595. العصبة السببية1 1596. العَصَبة بغيره1 1597. العَصَبة بنفسه1 1598. العَصَبة مع غيره1 1599. العصر2 1600. العَصْر1 1601. العُصعُص1 1602. العِصمة1 1603. العِصمة المُؤثِّمة1 1604. العِصمة المُقوِّمة1 1605. العِصيان1 1606. العَصير1 1607. العَضُّ1 1608. العطاء3 1609. العَطَب1 1610. العَطَنُ2 1611. العِفاص1 1612. العِفّةُ1 1613. العَفْلة1 1614. العَفو1 1615. العَفِيفة1 1616. العقائد1 1617. العِقاب-1 1618. العَقار1 1619. العَقِب1 1620. العَقد1 1621. العُقر1 1622. العَقْعَق1 1623. العقل6 1624. العَقل1 1625. العُقوبات1 1626. العَقيقة1 1627. العُكَّاز1 1628. العَكس1 1629. العِلاج1 1630. العِلاقة1 1631. العَلامة1 1632. العِلاوة1 1633. العِلَّة التامِّة1 1634. العِلَّة الصورية1 1635. العِلَّة الطردية1 1636. العلَّة المؤثّرة1 1637. العلة المُعدّة1 1638. العِلج1 1639. العَلَق”1 1640. العِلم2 1641. العَلَم2 1642. العَلوفة1 1643. العَلَويون1 1644. العِلِّيّة1 1645. العَليل1 1646. العمالة2 1647. العِمامة1 1648. العَمَد1 1649. العُمرة1 1650. العُمرى1 1651. العَمَل1 1652. العَمَل الكثير في الصلاة...1 1653. العُموم1 1654. العَنا1 1655. العَناق1 1656. العَنان1 1657. العُنَّة1 1658. العَنَت1 1659. العَنف1 1660. العَنْفَقَة1 1661. العَنَق1 1662. العَنوة1 1663. العِنِّين1 1664. العَهْد1 1665. العَهد الخارجي1 1666. العَهد الذهني1 1667. العُهْدة1 1668. العَوَارض الذاتية1 1669. العَوَارض السماوية1 1670. العَوَارض الغريبة1 1671. العوارض المكتسبة2 1672. العَوَامل1 1673. العُود1 1674. العَورة1 Prev. 100
«
Previous

العَرَق

»
Next
العَرَق: محركةً هو الزنبيلُ من الليف وغيره، وبسكون الراء عظم أُخذ عنه معظمُ اللحم، وبكسر العين أصلُ كل شيء والأرض الملِح لا تنبت وفي الحديث: "مَنْ أحيا أرضاً مَيْتَةً فهي له ليس لِعرقٍ ظالمٍ حق". العِرْق الظالم: أن يجيء رجل إلى أرض قد أحياها غيرُه فيغرس فيها أو يزرع غصباً ليستوجب به الأرضَ، وهو على حذف مضاف أي لذي عرق ظالم.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.