Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 4621
1889. سخم14 1890. سخن17 1891. سدر19 1892. سدس16 1893. سدف16 1894. سدل151895. سدم14 1896. سدن17 1897. سدى4 1898. سرب20 1899. سربخ7 1900. سربل13 1901. سرج18 1902. سرح20 1903. سرحن1 1904. سرد17 1905. سردح5 1906. سردق14 1907. سرر17 1908. سرع17 1909. سرغ7 1910. سرف22 1911. سرق17 1912. سرم11 1913. سرمد13 1914. سرول12 1915. سرى8 1916. سطح21 1917. سطع13 1918. سطم12 1919. سطه1 1920. سطو12 1921. سعد18 1922. سعر20 1923. سعسع2 1924. سعط16 1925. سعف18 1926. سعل15 1927. سعن8 1928. سعى9 1929. سغب16 1930. سغسغ6 1931. سفح18 1932. سفد15 1933. سفر20 1934. سفسر4 1935. سفسف6 1936. سفع18 1937. سفف15 1938. سفق14 1939. سفك14 1940. سفل17 1941. سفن17 1942. سفه17 1943. سفو9 1944. سفي8 1945. سقا1 1946. سقب17 1947. سقد8 1948. سقر16 1949. سقسق4 1950. سقط21 1951. سقع12 1952. سقف20 1953. سقم17 1954. سقه1 1955. سكب18 1956. سكت19 1957. سكر20 1958. سكرجة1 1959. سكركة2 1960. سكع11 1961. سكك12 1962. سكن19 1963. سلأ14 1964. سلا5 1965. سلب22 1966. سلت15 1967. سلح19 1968. سلخ18 1969. سلسبيل3 1970. سلسل8 1971. سلط17 1972. سلطن4 1973. سلع18 1974. سلف24 1975. سلفع5 1976. سلق19 1977. سلك20 1978. سلل16 1979. سلم22 1980. سما6 1981. سمت21 1982. سمج15 1983. سمح17 1984. سمحق5 1985. سمخ7 1986. سمد18 1987. سمر21 1988. سمسر9 Prev. 100
«
Previous

سدل

»
Next
[سدل] فيه: نهى عن "السدل" في الصلاة، هي أن يلتحف بثوبه ويدخل يديه من داخل فيركع ويسجد كذلك، وكانت اليهود تفعله، وهذا مطرد في القميص وغيره من الثياب، وقيل: أن يضع وسط الإزار على رأسه ويرسل طرفيه يمينه وشماله من غير أن يجعلهما على كتفيه. ومنه ح عائشة: "سدلت" قناعها وهى محرمة، أي أسبلته: ك: "يسدل" بضم دال وقيل بكسرها، السدل إرسال شعر ناصيته على الجبهة، سدله إذا أرسله ولم يضم جوانبه. ن: "فسدل" ناصيته، من نصر وضرب، أراد إرساله هلى الجبين واتخاذه كالقصة. ومنه: بامرأة "سادلة". ط: ومنه: "فسدل" صلى الله عليه وسلم ثم فرق، أي أرسل شعره حول الرأس من غير أن يقسمه بنصفين، والفرق أن يقسمه نصفا من يمينه على الصدر ونصفًا من يساره عليه، وكلاهما جائزان والأفضل الفرق. وفيه: "فسدلها" بين يدى ومن خلفها، أي أسبل بعمامتى طرفين أحدهما خلف ظهرى والآخر على صدرى.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.