106282. عَبَّار1 106283. عِبَار1 106284. عبارة1 106285. عِبَارة النصِّ1 106286. عبارَة النَّص1 106287. عبارة النص1106288. عِبَارَة عن1 106289. عَبّارِي1 106290. عَبَّاس1 106291. عَبَّاسو1 106292. عَبَّاسيّ1 106293. عَبَّاسية1 106294. عُبَاعِبٌ1 106295. عَبَّاق1 106296. عَبَاقِرُ1 106297. عَبَاقرةَ1 106298. عَبَاقِل1 106299. عَبالعالي1 106300. عَبالعظيم1 106301. عَبالغني1 106302. عَبالفتَاح1 106303. عَبالوهاب1 106304. عَبَّان1 106305. عَبَّانة1 106306. عبانق1 106307. عَبَايل1 106308. عبب11 106309. عَبُبَ1 106310. عُبَبٌ1 106311. عَبباس1 106312. عَببد الحَمِيد1 106313. عَببد الرَّحْمَان1 106314. عَبْبد السِيب1 106315. عبت2 106316. عَبْتَانِيّ1 106317. عبتن1 106318. عَبث2 106319. عبث16 106320. عَبَثَ1 106321. عَبِثَ1 106322. عَبِثَ في1 106323. عَبَثَ 1 106324. عَبْثَرَ1 106325. عَبْثَرُ1 106326. عبثر6 106327. عبثم2 106328. عَبْثَمٌ1 106329. عبج3 106330. عَبَجَ 1 106331. عبجر2 106332. عَبْد1 106333. عبد20 106334. عَبَدَ1 106335. عَبْدُ أُلفَة1 106336. عَبْدُ إِسْمَاعيل1 106337. عَبْدُ إلهه1 106338. عَبْدُ ارَّوْس1 106339. عَبْدُ اسَّتار1 106340. عَبْدُ اسْعَد1 106341. عَبْدُ اسَّيِّد1 106342. عَبْدُ اشْشَكُور1 106343. عَبْدُ اصْصَادِق1 106344. عَبْدُ اصْصَبُور1 106345. عَبْدُ اصْصَمَد1 106346. عَبْدُ اعَاطِي1 106347. عَبْدُ الأعلى1 106348. عَبْدُ الأكْبَر1 106349. عَبْدُ الأَوَل1 106350. عَبْدُ الإلَه1 106351. عَبْدُ الَّا1 106352. عَبْدُ الَاقّ1 106353. عَبْدُ الَاهِر1 106354. عَبْدُ البَاحّ1 106355. عَبْدُ البَارِي1 106356. عَبْدُ البَاز1 106357. عَبْدُ البَاسِط1 106358. عَبْدُ البَاصِر1 106359. عَبْدُ البَاطِن1 106360. عَبْدُ البَاعِت1 106361. عَبْدُ البَاعِث1 106362. عَبْدُ البَاقِر1 106363. عَبْدُ البَاقِي1 106364. عَبْدُ البَرّ1 106365. عَبْدُ البَزِّي1 106366. عَبْدُ البِلْبِيسيّ...1 106367. عَبْدُ البَلَّة1 106368. عَبْدُ البلة1 106369. عَبْدُ البِلْتَاجِي...1 106370. عَبْدُ البُنّ1 106371. عَبْدُ البَهِيج1 106372. عَبْدُ البَهِير1 106373. عبد البي1 106374. عَبْدُ البِير1 106375. عَبْدُ البيل1 106376. عَبْدُ التَّوَّاب1 106377. عَبْدُ الجَابِز1 106378. عَبْدُ الجَاسِر1 106379. عَبْدُ الجاوَاد1 106380. عَبْدُ الجَاوِد1 106381. عَبْدُ الجَاوِي1 Prev. 100
«
Previous

عبارة النص

»
Next
عبارة النص: النظم المعنوي المسوق له الكلام، سميت عبارة لأن المستدل يعبر من النظم إلى المعنى، والمتكلم من المعنى إلى النظم، فكانت هي محل العبور، فإذا عمل بموجب الكلام من الأمر والنهي سمي استدلالا بعبارة النص، ذكره ابن الكمال. وقال الراغب: العبارة مختصة بالكلام العابر بالهواء من لسان المتكلم إلى سمع السامع، والاعتبار العبرة: الحالة التي يتوصل بها من معرفة الشاهد إلى ما ليس بمشاهد، والتعبير مختص بتفسير الرؤيا وهو العبور من ظاهرها إلى باطنها، وهو أخص من التأويل. وقال في السراج: العبارة: ما استفيد من لفظ وغيره مع بقاء رسم ذلك الغير.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.